Wednesday, November 19, 2014

فوائد سوق الفوركس

By on 2:02 AM


فوائد سوق الفوركس:

لا وجود للوسطاء:
التداول في سوق الفوركس يتضمن المتداول، وسيط الفوركس الذي يتعامل معه . لا يوجد وسطاء بين المتداول والوسيط  لذلك، فإن للتاجر حرية تنفيذ عملياته على الإنترنت دون الحاجة إلى المرور عبر تبادل مركزي، وبالتالي توفير الوقت والرسوم الإضافية.
أسواق عالمية:
يبدأ التداول في نيوزيلندا، تليها أستراليا، آسيا، الشرق الأوسط، أوروبا وأمريكا , يعمل مكتب التداول من الأحد الساعة 5:15 مساء بالتوقيت الشرقي إلى الجمعة في الساعة 4:55 مساء بالتوقيت الشرقي.
تداول العملات الأجنبية لا يتوقف حتى في العطلات الرسمية, ورغم أنه قد يكون يوم عطلة في أحد المراكز المالية، فالمراكز المالية قد لا تزال مفتوحة, العطلة الوحيدة المشتركة بين كل انحاء العالم هو عيد رأس السنة (وحتى هذه العطلة تعتمد على اليوم الذي تقع فيه).
مستويات سيولة عالية:
أحجام التداول الكبيرة في هذا السوق توفر سيولة ضخمة بالنسبة للمتداولين، السيولة هي الإعتبار الرئيسي في السوق لأنها تحدّد سرعة تحرك الأسعار بين العمليات وعلى مرّ الزمن , الأسواق ذات السيولة العالية ترى أحجام تداول كبيرة مع تغييرات طفيفة نسبيًا في السعر, بالتالي، ما يحرك أسعار العملات في السوق هو الطلب عليها.
لا توجد عمولة:
تداول العملات الأجنبية "خالٍ من العمولة"، مما يعني أنه يمكنك الإحتفاظ ب100٪ من أرباحك التجارية, كلّ ما تدفعه هو السبريد. هذا ما يجذب المتداولون خصوصًا.
العديد من الفرص:
الأسواق متقلبة وتتحرك باستمرار, يشمل تداول العملات الأجنبية شراء وبيع العملات، وهذا يعني أن المتداولين يتداولون في حالات الإرتفاع أو الهبوط في الأسواق , هذا لأن آفاق التداول موجودة في حال إرتفعت العملة أو إنخفضت مقارنةُ مع عملة أخرى. ونتيجة لذلك، يمكن للمتداولون الاستفادة من العديد من فرص التداول.
الرافعة المالية:
يتداول متداولي الفوركس في السوق باستخدام الرافعة المالية  , هذا يعطيهم فرصة تداول أموال أكثر مما يستطيعون إيداعه في السوق. على سبيل المثال، إذا كان المتدول يتداول ب100:1 من الرافعة المالية ووضع 100 دولار أمريكي، فهو يمكنه تداول 100 دولار مقابل كل 1 دولار يضعه في حسابه. هذا يعني أن المتداول يستطيع السيطرة على عملية من10,000 دولار باستخدام 100 دولار من رأس المال.
 حساب تجريبي مجاني، أخبار، رسوم بيانية ودراسات:
تقدّم عادةً شركات الفوركس عادةً تحميل حساب تجريبي، متيحةً بالتالي للمتداولين الجدد إختبار إستراتيجياتهم في السوق وإستيعاب وظائف محطة التداول , بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتداولين معرفة الأخبار اليومية، الرسوم البيانية والتحليلات لتتبّع تحرّكات وتوقّعات السوق.

0 التعليقات:

Post a Comment