Wednesday, November 19, 2014

كل ما يخص الفوركس والتداول

By on 1:58 AM


كل ما يخص الفوركس والتداول                    


الرافعة المالية:
سوق العملات هو واحد من الأسواق الأكثر شعبية للمضاربة ويعود ذلك إلى وجود درجة عالية من السيولة.
السيولة هو مصطلح يستخدم لوصف مدى سهولة دخول وخروج العمليات , السوق ذات السيولة العالية هو حيث يمكن للمشاركين فيه تنفيذ عمليات كبيرة الحجم بسرعة دون تأثير كبير على الأسعار.
الرافعة المالية هو أداة تسمح للعملاء بتعظيم العائدات المحتملة أو في نفس الوقت الخسائر أثناء التداول في سوق الفوركس.
الرافعة المالية المعروضة في سوق الفوركس هي الأعلى مقارنةً مع باقي الأسواق , قد تسأل نفسك، "كيف يمكن لسوق الفوركس تعظيم الرافعة المالية بهذه الدرجة؟".
يمكن لسوق الفوركس تعظيم الرافعة المالية لهذه الدرجة نظرًا لوجود سيولة عالية.
يمكن أن تؤدي الرافعة المالية إلى تأرجح بين الأرباح والخسائر وبالتالي ينبغي أن ننظر إليها على أنها سلاح ذو حدين , بدون إدارة مخاطر مناسبة، يمكن لهذه الدرجة العالية من القوة أن تؤدي إلى خسائر كبيرة أو أرباح.
الهامش
يمكن إعتبار الهامش وديعة ضرورية للحفاظ على المراكز المفتوحة , هو ليس رسمًا أو تكلفة عملية، بل هو مجرد جزء من حسابك الصافي مدّخر ومخصّص كهامش إيداع. متطلبات الهامش (ل 10 آلاف وحدة) محددة بأخذ نسبة مئوية من حجم التداول الإسمي يضاف إليه إحتياطي صغير , يضاف الإحتياطي للمساعدة في تخفيف التقلبات اليومية/ الأسبوعية.
لماذا يجب التداول على الهامش؟
التداول على الهامش (تداول مع الرفع ) هو جاذبية مشتركة لسوق الفوركس , فإنه يسمح لكم فتح مراكز أكبر من رأس المال في حسابكم.
التمديد:
من المزايا الفريدة لسوق العملات هي أن العملات تسمح لكم بكسب الربح/ الفائدة بالإضافة إلى الزيادة في قيمة رأس المال وفي قيمة العملة.
عند التداول في سوق الفوركس الفوري، هو ليس مشتق مالي يتمّ تداوله كما هو الحال مع العقود الآجلة، وإنما هو أداة أساسية. بالتالي، حيث أن كل عملة لها سعر فائدة مرتبط بها، يتم خصم/ تسليف كل مركز عند التمديد.
إذا كان سعر الفائدة على العملة التي اشتريتها أعلى من سعر الفائدة على العملة التي بعتها، سوف تكتسب تمديد (تمديد إيجابي) , اما إذا كان سعر الفائدة على العملة التي اشتريتها أدنى من سعر الفائدة على العملة التي بعتها، سوف تدفع التمديد (تمديد سلبي) , يمكن للتمديد إضافة تكلفة كبيرة أو ربح إلى حسابك.
عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية
معظم المصارف في جميع أنحاء العالم تغلق يومي السبت والأحد، لذلك ليس هناك تمديد في هذه الأيام، إلا أن معظم المصارف لا تزال تطبق الفائدة على هذين اليومين , لمراعاة ذلك، فإن سوق الفوركس تحجز ثلاثة أيام تمديد يوم الأربعاء، مما يجعل التمديد النموذجي يوم الأربعاء يساوي ثلاثة أضعاف مبلغ يوم الثلاثاء.
لا يوجد تمديد في أيام العطلات الرسمية، لكن تحتسب أيام إضافية تساوي قيمة تمديد يومي عمل قبل العطلة. عادةً، يصدف تمديد العطلة إذا كانت أيّ من العملات المتداولة في عطلة رئيسية. لذلك، بمناسبة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة الأمريكية الواقع في 4 تموز تغلق البنوك الأميركية، ويضاف يوم تمديد اضافي عند 5 ب.ظ. في الأول من يوليو لجميع أزواج الدولار الأمريكي.
حركة العملات:
يتطلب تداول الفوركس إستخدام تحليلات أساسية وتقنية , إستخدام مثل هذه الأدوات التحليلية تساعد المتداول على محاولة التنبؤ باتجاهات العملة وتغيرات السوق وفي نهاية المطاف تحقيق الأرباح.
التحليلات الأساسية هي أسلوب يستخدم في تحليل قيمة عملة دولة معيّنة بمساعدة مؤشراته الإقتصادية، نوعية أسواقه والأحداث السياسية والجمعيات. الإستقرار السياسي هو أيضًا واحد من المؤثّرين في أسعار الصرف في سوق الفوركس, أساسًا، تداول الفوركس ليس مجرد حدس هو أيضًا تقنية.
يسمح التحليل التقني للمتداولين فهم حركات واتجاهات الأسعار، وبالتالي تسهل عملية صنع القرار, البيانات الأولية في التحليل التقني هي القيم: أعلى أو أدنى القيم، سعر فتح السوق وإقفاله في فترة زمنية محددة، وحجم العمليات الجارية. عوامل أخرى، سواء كانت إقتصادية أو سياسية، قد تمّ قياسها من خلال السوق لإدراجها في السعر.
الرافعة هي سيف ذو حدين قد تؤثر بشكل كبير على أرباحك. وقد تؤثر أيضاً بشكل كبير على خساراتك. قد يكون تداول العملات الأجنبية على أي رافعة غير مناسب لجميع المستثمرين.

0 التعليقات:

Post a Comment